عربي

جائزة عمر أورتيلان الدولية التاسعة عشر تعود لحكيم لعلام وسعد بوعقبة

Publié

le

تواصل جائزة عمر أورتيلان الدولية للخبر تكريم كل من ساهم بقلمه في نقل الحقيقة. وعادت هذه  الجائزة في طبعتها التاسعة عشر الى الصحفي رضا بلحجوجة المعروف باسم حكيم لعلام.

 هذا التتويج يأتي اعترافا لما قدمه الصحفي حكيم لعلام من كتابات متميزة منذ التحاقه بمهنة الصحافة سنة 1985 بيومية لوريزون وبعدها بجريدة ليبيرتي، قبل أن يستقر بيومية لوسوار دالجيري الناطقة باللغة الفرنسية، حيث عرف بعموده المعنون « النيف والخسارة » ثم « دز معاهم ».

كما تقرر تكريم الكاتب الصحفي القدير المخضرم و الجريء، صاحب العمود الشهير نقطة نظام  بيومية الخبر، السيد سعد بوعقبة صاحب المسار الثري والمتميز الذي استحق هذا التتويج عن جدارة.

 قررت لجنة التحكيم لجائزة عمر أورتيلان الدولية التي ترأسها الصحفي زبير سويسي منح جائزة التكريم الخاص التي أستحدثت هذه السنة، للمحامي القدير خالد بورايو. وهذا تقديرا لدوره كمحامي رافق الصحافة المستقلة منذ نشأتها في التسعينيات إلى غاية الآن، مدافعا عن الكلمة الحرة في أروقة المحاكم.

 تعد هذه الجائزة التي أنشئت سنة 1998 تخليدا لذكرى رئيس تحرير صحيفة الخبر، عمر أورتيلان، الذي اغتاله متطرفون في 3 أكتوبر1995، فرصة يحتفل بها مجمع الخبر كل سنة تشجيعا للصحفيين ذوي الكفاءات والمدافعين عن الحقيقة.

و قد تم الاعلان عن أسماء الفائزين بجائزة عمر أورتيلان الدولية للخبر في طبعتها التاسعة عشر خلال سهرة مميزة بالمكتبة الوطنية بالحامة. و قد خيمت على حفل التتويج أجواء حزينة بعد وفاة الصحفي محمد شراق.

Cliquez pour commenter
Quitter la version mobile