Télévisions

ولاية الجزائر ترد على عبدو سمار صاحب موقع ألجيري بارت

Publié

le

رد ديوان ولاية الجزائر صبيحة البوم على الصحفي عبدو سمار بعد منشوراته على موقع  » ألجيري بارت  » و قناة هشام عبود,عنوانه Zoukh fait pression sur les élus pour permettre aux milliardaires Frihi de construire une nouvelle Tour à Birkhadem .

هذا نص الرد كاملا

تبعا لحملة الـقـذف الدنيئة المبنية على شهادة الزور وعلى وقائع كاذبة لا أساس لها من الصحة التي يقودها المدعو سمار محمد عبد الرحمان ضد ولاية الجزائر و شخص السيد عبد القادر زوخ، والي الولاية.

بحيث تم نشر ذلك على صفحات موقعه الإلكتروني المسمى  » ألجيري بارت  » و بثه على القناة التلفزيونية  »أمل تيفي » لصاحبها المدعو عبود هشام.

تُفند ولاية الجزائر قطعا ما حملته المقالات و الحوارات التلفزيونية للمدعو سمار محمد عبد الرحمان من أخبار كاذبة بخصوص  » العلاقات المشبوهة للوالي بالتعاونيات العقارية بولاية الجزائر و بالأخص التعاونية العقارية المسماة  » برج الساحل  » على أساس أن الوالي منح العقار لإستقبال هاته التعاونية كما منح سكنات ضمن نفس التعاونية لضباط سامين بالجيش و كذا لفائدة قضاة …  » .

– وبالنظر إلى أن التعاونية المذكورة يعود تأسيسها إلى سنة 1998 ؛

– ولأن المادة 80 من القانون رقم 11/04 المؤرخ في 17/04/2011 المحدد للقواعد المنظمة لنشاط الترقية العقارية ألغت مسألة إنشاء التعاونيات العقارية ؛

– ولأن تعيين السيد عبد القادر زوخ في منصب والي الولاية  يعود إلى شهر أكتوبر 2013 .

ونتيجة لذلك ، قامت ولاية الجزائر بتاريخ 11 أبريل 2019 برفع ثلاث شكاوى جزائية مصحوبة بإدعاء مدني لدى محكمة سيدي أمحمد، عملا بأحكام المادة 72 من قانون الإجراءات الجزائية ، بتهمة القذف ضد المدعو سمار محمد عبد الرحمان و المدعو عبود هشام .

ومن هذا المنبر، تدعوا ولاية الجزائر المدعو سمار محمد عبد الرحمان إلى تقديم الأدلة المادية بالفساد التي يدعي إمتلاكها إلى العدالة .

ديوان الولاية

Cliquez pour commenter
Quitter la version mobile