Médias

غوغل تعلن إنشاءها صندوق خاص لدعم وسائل الإعلام المتضررة من وباء كورونا

Publié

le

أعلنت شركة غوغل عزمها على تأسيس صندوق طارئ لمساعدة وسائل الإعلام الإخبارية من أجل الإستمرار بعملها، ومواجهة تبعات وباء كوفيد – 19، وذلك عن طريق تقديم مساعدات تتراوح بين « بضعة آلاف الدولارات » للوسائل الإعلامية الصغيرة و »بضع عشرات آلاف الدولارات للمؤسسات الكبيرة ».

وتأتي مبادرة عملاق الالكترونيات في ظل الاقتطاعات الكبيرة من ميزانيات الوسائل الإعلامية، بفعل الأزمة الاقتصادية العالمية الناجمة عن حالة الطوارئ الصحية، بالاضافة إلى الإنحسار الكبير في الإيرادات الإعلانية التي تعتمد عليها وسائل الإعلام الإخبارية.

وقال نائب رئيس غوغل نيوز، ريتشارد غينغراس، في بيان إن « الأخبار المحلية مورد حيوي لإبقاء الناس والمجتمعات على تواصل في أوقات الازدهار »، وأضاف « إنها تؤدي حاليا دورا أكبر في نقل المعلومات بشأن عمليات الإغلاق المحلية أو الحجر المنزلي وإغلاق المدارس والمتنزهات والبيانات بشأن تأثير كوفيد-19 على الحياة اليومية ».

ولفت « غينغراس » إلى أن الصندوق سيساعد وسائل الإعلام « التي تنتج أخبارا للمجتمعات المحلية خلال هذه الازمة »، فيما يستمر تقديم الطلبات حتى 29 من الشهر الحالي، وتابع « في نهاية المسار، سنعلن الجهات التي تلقت تمويلا والطريقة التي تنفق فيها الجهات المسؤولة عن النشر هذه الأموال ».

وأشارت تقديرات « نيويورك تايمز » إلى أن وسائل الإعلام الإخبارية استغنت عن 28 ألف وظيفة بفعل الأزمة الصحية والتبعات الاقتصادية المتأتية منها، حيث أعلنت فايسبوك في وقت سابق عزمها على تقديم مساعدات بقيمة مئة مليون دولار للمؤسسات الإخبارية المتضررة من تفشي الوباء حول العالم.

Cliquez pour commenter
Quitter la version mobile