Suivez nous

عربي

مستغانم.. تكوين الصحفيين في المجال البيئي

Publié

le

اطلقت مساء أمس بولاية مستغانم و بمبادرة من وزارتي الاتصال والبيئة والطاقات المتجددة، دورة تدريبية حول البيئة لصالح عشرين صحفي، قدموا من مختلف ولايات الوطن على غرار الجزائر العاصمة، تيبازة، بومرداس البليدة، وهران وسيدي بلعباس.

الدورة التي ستدوم لمدة 10 ايام على مستوى المنزل البيئي، وستستمر طوال العام، ويشرف عليها المعهد الوطني للتدريب البيئي (CNFE) الذي يخضع لإشراف وزارة البيئة والطاقات المتجددة، والتي يتم توفير التدريب من قبل خبراء متخصصين في مجال البيئة والطاقات المتجددة، حيث تم اختيار خمس موضوعات لهذه المرحلة الأولى بحفظ التنوع البيولوجية، الإدارة المتكاملة للنفايات، الاقتصاد الأخضر، الطاقات المتجددة والتثقيف البيئي من أجل التنمية المستدامة والإنتاج النظيف والاستهلاك المستدام.

وستسمح هذه الدورات التدريبية للصحفيين في نهاية المطاف « بتشكيل مجموعة من الصحفيين المتخصصين في البيئة ، بهدف إنشاء منصة تواصل مخصصة لهذا الموضوع »، حيث يعد الهدف الرئيسي من هذا البرنامج التدريبي هو تمكين الصحفيين من اكتساب أو تعميق معرفتهم بالحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة ، وبالتالي تمكينهم من المساهمة في إقامة ثقافة. الوعي البيئي من خلال الوعي البيئي ، وفقا للمنظمين.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.