Suivez nous

عربي

مقص الرقابة يصيب برنامج « منتهى السياسة » و مروان لوناس

Publié

le

مروان لوناس

في تصريح لموقع TSA عربي ، كشف الإعلامي « مروان لوناس » بأن برنامجه الإذاعي « منتهى السياسة » الذي يبث عبر أثير الإذاعة الدولية قد تعرض لمقص الرقابة، اين تم حذف تعليقه اليومي « الرأي الحر » الذي يقدمه من 12 عاما.

وجاءت هذه الحادثة حسب ذات المتحدث بعد تعليقه الذي بث في المباشر خلال الساعة الأولى من البث ما بين الخامسة والسادسة صباحا، ليأتي بعده مباشرة أمر المدير القاضي بإلغاء البث الذي يعاد في العادة من أربعة الى خمس مرات في الفترة الصباحية. وذلك بسبب مضمون التعليق الذي تحدث فيه الإعلامي عن « نظرية العقد الاجتماعي » ، التي تؤكد حق الشعب في سحب التفويض الذي يعطيه للحكام في إطار إرادة التغيير.

كما اضاف « مروان لوناس » بأنها ليست المرة الأولى التي يتعرّض فيها لمقص الرقابة، مشيرا ” في الكثير من المرات يتعرّض تعليق الراي الحر للمنع من البث أو الغائه، مثلما يتم إلغاء معرض الصحافة ، كما أن هناك أسماء ممنوعة من المشاركة ومواضيع محضورة.

وعن موقفه بخصوص التضييق الذي يعاني منه الصحافيون، قال صاحب برنامج « منتهى السياسة » بأنه ” آجلا أو عاجلا سيرضخون لمطالب حرية التعبير وحرية الصحافة، بحيث لا يمكن بناء مجتمع بدون صحافة حرة خاصة في القطاع العام الذي يتحمل مسؤولية أكبر في تقديم خدمة عمومية للجميع حكومة ومعارضة ومواطنين، لأنه من أموال الدولة وليس ملكية خاصة لأي طرف بما فيها الحكومة ».

وفي السياق افاد الصحفي مروان الوناس بان صحافيي الإذاعة والتلفزيون، سينظمون يوم الخميس القادم 14 مارس وقفة احتجاجية امام مقر المؤسسة للمطالبة بتحرير المؤسسة من الرقابة.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *