Suivez nous

Médias

ملتقى حول « الظاهرة الإعلامية في ظل البيئة الرقمية » بجامعة بسكرة

Publié

le

الإعلام و البيئة الرقمية

أساتذة يبحثون في تأثيرات الانترنت على الخطاب الاعلامي

نقلت جريدة الخبر ليوم 15 نوفمبر 2018 ، .أشغال الملتقى الدولي، الذي نظمته جامعة محمد خيضر ببسكرة حول حول الظاهرة الإعلامية في ظل البيئة الرقمية و إشكالية تأثيرات استخدام الأنترنت على الخطاب الاعلامي في ظل متغيرات التكنولوجيا.

الملتقى الدولي الذي نظمته كلية العلوم الانسانية و شعبة الاتصال و الاعلام، عرف مشاركة نحو عشر دول عربية، الذي يبحث في إشكالية الظاهرة الإعلامية و الاتصالية في ظل  البيئة الرقمية، أثار جملة من التساؤلات هدفها تحليل هذه الضاهرة و المتغيرات المصاحبة لها على مستوى الممارسة و البيئة الحاضنة.

وقال رئيس جامعة محمد خيضر في كلمة افتتاح الملتقى حول الإعلام و البيئة الرقمية، أن الاتصال الرقمي أصبح فاعلا رئيسيا في ظل استعمال   و قطاعات واسعة من الجمهور وسائل الاتصال الرقمي التي أثرت على وسائل الاعلام والاتصال التقليدية و حتى السينما الت تأثرت بالبيئة الرقمية الجديدة

من جهته، أوضح رئيس ملتقى الإعلام و البيئة الرقمية، أن التحولات التي فرضها الاعلام الالكتروني كسرعة نقل الأخبار من و إلى الصحيفة أثرت على فنيات التحرير الصحفي و أظهرت  نوع من الكتاب الجدد. كما أن البث المباشر للأخبار من طرف الصحف الإلكترونية، أحدث نوع جديد من غرف الأخبار بعيدا عن النمط الكلاسيكي.

الصحافة الورقية لن تموت

و يرى الدكتور بن صغير زكريا رئيس ملتقى الإعلام و البيئة الرقمية بأن الصحافة الورقية تواجه تحديات جديدة للبقاء أهمها مواكبة التطورات بإدخال التكنولوجيات في الإخراج، الابداع في فنيات التحرير و سرعة نشر الخبر.

كما أشار الدكتور المصري خلف عبد السلام، الى  الخطاب الإعلامي مركزا على المعوقات التي تواجهه و كيف يمكن تطويره، مركزا على دور اللغة و أهميتها .

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.