Suivez nous

Médias

الترخيص لعمال المؤسسات الإعلامية الحكومية بالتنقل من وإلى العاصمة

Publié

le

وجهت مصالح ولاية الجزائر اليوم السبت إرساليتين لمصالح الأمن والدرك الوطنيين بالولاية، من أجل السماح للصحفيين، التقنيين وعمال الصحافة العمومية بالتنقل ما بين الولايات بمجرد تقديم أمر بمهمة ممضي من طرف مسؤول الهيئة التابعين لها.

و أوضحت الولاية في إرساليتين موجهتين لكل من رئيس أمن ولاية الجزائر و قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني لولاية الجزائر أن « الصحفيين والتقنيين وعمال الصحافة العمومية، التابعين للمؤسسة العمومية للتلفزيون ومؤسسة البث الإذاعي والتلفزي الجزائري وكذا الإذاعة الوطنية بمختلف قنواتها، بالإضافة إلى وكالة الأنباء الجزائرية مرخص لهم بالتنقل ما بين الولايات بمجرد تقديم أمر بمهمة ممضي من طرف مسؤول الهيئة التابعين لها ».

كما دعت الولاية من خلال الإرساليتين المصالح المعنية بإسداء التعليمات الضرورية لمصالحهم لتسهيل المهمة للأعوان المعنيين بهذه التراخيص.

هذا ولم توضح الإرسالية إن كانت معنية بعمال القطاع العمومي فقط، أم أن الأمر قد يمس عمال القطاع الخاص، خصوصا وان اغلب العاملين بالمؤسسات الإعلامية الخاصة يقطنون خارج العاصمة خصوص بالولايات المجاورة، على غرار البليدة، تيبازة وبومرداس.