Suivez nous

Médias

« النهار الجديد » تكشف عن خطة إنتقالها نحو نسخة إلكترونية

Publié

le

أعلنت إدارة مجمع النهار عن خطتها لتطوير محتوى جريدة “النهار الجديد” وتحويلها إلى جريدة إلكترونية، في إطار التماشي مع الأوضاع الراهنة التي تشهد هيمنة الإعلام الإلكتروني على اهتمامات جمهور القراء.

وقالت إدارة مجمع النهار، أنها شرعت منذ أسابيع في تحويل جريدة « النهار الجديد » إلى جريدة إلكترونية، تصدر على الأنترنيت ومختلف وسائط التواصل الإجتماعي « كالفايسبوك »، على أن يجري تطوير النسخة المصورة منها تدريجيا.

كما تأمل إدارة مجمع النهار، في تطوير محتوى النسخة المصورة تحريريا وتقنيا لبلوغ الهدف المنشود، وهو المحافظة على عنوان « النهار الجديد » وإن تغيرت الأساليب والواجهات.

وبخصوص خطة تطوير محتوى وشكل النهار الجديد في نسختها المصورة، فسيتم تقديم خدمة صحافية مدفوعة مسبقا، مثلما هو معمول به في كبريات العناوين الصحافية في العالم، غير أن تلك الخدمة لن تشمل كافة مواضيع ومقالات جريدة “النهار الجديد”، حيث من المقرر أن تمس فقط حزمة من الأخبار الحصرية المرتبطة بالتحقيقات، الحوارات والروبورتاجات.

هذا واكد مجمع النهار ان هذه الخطة لن تتجسد إلا
بتغير معطيات وظروف راهنة، تتعلق أساسا بصدور نص قانوني يضبط الإشهار الإلكتروني في المواقع الإخبارية، وأيضا بالإنتهاء من ضبط وإرساء أسس نظام الدفع الإلكتروني في الجزائر.