Suivez nous

Médias

انتهاك صارخ لحرية الإعلام بالفلبين

Publié

le

اوقفت أكبر مجموعة إعلامية فلبينية ، ABS-CBN ، البث يوم الثلاثاء بسبب حجب رخصة البث ، التي اعتبرت على أنها هجوم حكومي آخر على حرية الصحافة بالبلاد.

وبدأ صراع مجموعة ABS-CBN الإعلامية مع الرئيس « رودريغو دوتيرتي » في عام 2016، وذلك بعد إنتقادها لسياساته التسييرية، ليقرر بعدها رودريڨو على مهاجمة وسائل الإعلام التي تنتقد سياساته ، مما يقلق دعاة حرية الصحافة في الفلبين

وقال « مارك لوبيز » رئيس مجموعة ABS-CBN الإعلامية أنه من المؤلم أن نكون قد أغلقنا ، ولكنه مؤلم أيضًا لملايين مواطنينا الذين يشعرون أن خدمتنا مهمة لهم « ، والذين بالبرغم من قطع القناة التلفزيونية الرئيسية، الا انهم قامو بتنظيم مظاهرة دعم صغيرة أمام مباني الشركة.

وبالرغم من انتهاء صلاحية الترخيص الذي استمر لمدة 25 عامًا ، الا ان السلطات أكدت في السابق أن المجموعة بإمكانها مواصلة البث على أساس مؤقت، إلا أن الهيئة الوطنية للاتصالات أصدرت يوم الثلاثاء أمرًا بالوقف والتوقف ، مشيرة إلى انتهاء الترخيص.

هذا وشهدت بداية ولاية رودريغو دوتيرتي، انتقادات لاذعة للمجموعة الإعلامية، بسبب عدم بثها لحملته الرئاسية، وهي ضربة رهيبة لحرية الصحافة في الفلبين.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *