Suivez nous

Médias

شراكة تركية باكستانية ماليزية لإطلاق قناة تلفزيونية تدافع عن الإسلام

Publié

le

تعتزم تركيا بالتعاون مع باكستان وماليزيا على تأسيس قناة تلفزيونية جديدة، شبيهة بهيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي »، وذلك من اجل التعريف بالتاريخ الإسلامي الحافل بالإنجازات، عن طريق إنتاج برامج ضخمة ناطقة بالإنجليزية، للقضاء على الإسلاموفوبيا المنتشر بكثرة في البلدان الغربية.

واكد رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، عبر تغريدة بتويتر، أن القناة الفضائية التي قررت بلاده وتركيا وماليزيا تأسيسها ستكون شبيهة بهيئة الإذاعة البريطانية « بي بي سي »، حيث قال « اتفقنا على تأسيس قناة فضائية ناطقة بالإنجليزية من أجل مكافحة المصاعب الناجمة عن الإسلاموفوبيا.. القناة ستكون شبيهة بهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي »،حيث ارفق خان تغريدته بصورة تجمعه بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد.

وتعد تركيا الشريك الرئيسي في هذا المشروع، من بين أنجح البلدان في مجال إنتاج الأفلام التاريخية، المتعلقة اساسا بالماضي الجميل للدولة العثمانية، حيث تحضى مثل هذه الانتاجات « كاسلطان سليمان القانوني » ، قيامة ارطوغلو » وغيرها من المسلسلات الضخمة بمتابعة كبيرة في الوطن العربي، حيث عرضت في أكثر من قناة، وترجمت لعديد اللهجات العربية.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *