Suivez nous

Médias

مجمع « روش » الجزائر يطلق أكاديمية خاصة بالميديا

Publié

le

يعتزم فرع مجمع « روش » لصناعة الأدوية بالجزائر، إطلاق أكاديمية خاصة بالميديا، يهدف من خلالها إلى إعداد برامج ودورات تكوينية موجهة للأسرة الإعلامية، في مجال الطب والصناعات الصيدلانية، بهدف تقريبهم اكثر من هذا المجال.

وخلال لقاء جمع الأسرة الإعلامية ببمثلي وسائل الإعلام اقيم بفندق السوفيتال بالجزائر، كشف المكلف بالإعلام على مستوى مجمع « روش »، « عبد الله بلقرون »، أن الهدف من وراء هذا اللقاء هو الاقتراب من الصحفيين الجزائريين واستشارتهم، فيما يخص إعداد أكاديمية للميديا، وماهي اهم المواضيع التي تهمهم، والاصغاء إلى اقتراحاتهم بهدف تطوير هذا المشروع اكثر.

كما قام القائمون على هذا اللقاء بتعريف الصحفيين بمجمع « روش »، الذي تأسس سنة 1904 بسويسرا، والذي يملك العديد من الاتفاقيات مع وزارة الصحة الجزائرية، ساهم من خلالها في تكوين الأطباء والجمعيات وغيرهم من الفاعلين في مجال مكافحة السرطان، مكن المجمع من وضع سجل وطني خاص بهذا الداء الذي يعرف انتشار كبيرا بالجزائر.

ومن جهة اخرى اكد المسؤول عن الشؤون والعلاقات العامة « خالد قداري »، عن أن مجمع « روش »، لا يهدف إلى صنع وبيع الأدوية، بل يهدف إلى مساعدة الدول المعنية بمكافحة السرطان، على غرار الجزائر، أين قام المجمع بإنتهاج سياسة تحسيسية، عن طريق التعاون مع الجمعيات المعنية بهذا الداء على غرار جمعية الأمل، وتوفير الأدوات اللازمة للكشف عن مرض السرطان مبكرا، على غرار الحافلة المتنقلة الخاصة « بالميموڨرافي »، بالإضافة إلى تقديم العديد من المساعدات للمستشفيات الجزائرية.

هذا وقدم الصحفيون المشاركون في هذا اللقاء العديد من الاقتراحات الخاصة بنوعية الدورات التكوينية التي يرغبون فيها، على غرار تقديمها باللغتين العربية والفرنسية، بالإضافة إلى السماح للصحفيين بالاقتراب من المصانع والمخابر، واخذ تكوين تطبيقي بدل التكوين النظري.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *