Suivez nous

Médias

وزارة الاتصال تحضر لقانون جديد متعلق بالصحافة الالكترونية

Publié

le

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة « حسان رابحي»، عن تحضير مشروع قانون يتعلق بالصحافة الالكترونية يعرض قريبا على الحكومة، وذلك خلال تصريح خاص للإذاعة الوطنية، أين أكد ان هذا القانون سيقدم ضمن مجموعة من القوانين التي ستعرض على مجلس الحكومة.

وتسعى الوزارة حسب تصريحات « سليم رابحي »، إلى تأطير هذا المجال بما يمكن القائمين عليه أن يحققوا أمالهم، وفي نفس الوقت بما يمكن الوزارة والقائمين على الاتصال بأن توفر لهم كل الشروط التي تتوافق وشروط النشاط في هذا المجال، حيث طالب ذات المتحدث من الناشطين في قطاع الصحافة الالكترونية الالتزام بشروط المهنة المكرسة والمطبقة في جميع الدول .

وخلال زيارته إلى ولاية ورڨلة رافع وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عن دور الإعلام في المرحلة الراهنة، أين أكد بأن له دورا أساسي في مرافقة مسعى الحوار الوطني، وشدد على ضرور التحلي بروح المسؤولية، وأن يكون واعيا ويقظا، في ظل الأوضاع التي تمر بها البلاد، وكثرة التهديدات التي تحيط بوطننا، حتى نكون في مستوى مواجهتها والتصدي لها فكريا بما يتوافق وتطلعات الشعب الجزائري».

كما اضاف الوزير أن الشعب الجزائري برمته يطلب الأمن والأمان واستقرار البلاد، وتمكين الجزائر من استغلال مقوماتها ماديا وبشريا بما يسمح ببناء جزائر جديدة، وفق إستراتيجية محكمة هدفها الازدهار والرقي والنمو، وتأسيس ديمقراطية حقة وإرساء دولة القانون .