Suivez nous

Médias

جاسوس مصري يخترق مكتب إعلام الحكومة الألمانية

Publié

le

أثار خبر إلقاء القبض على جاسوس مصري داخل المكتب الصحفي المكلف بالإعلام والتواصل بحكومة المستشارة الألمانية « أنجيلا مركل »، ردود أفعال واسعة على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب طبيعة المهام الموكولة إليه.

وتعيش وسائل الإعلام الألمانية على خبر الإشتباه في اكتشاف جاسوس مصري، يعمل لصالح جهاز استخبارات بالقاهرة، داخل المكتب الصحفي الاتحادي، وهو المكتب المكلّف بالإعلام والتواصل في حكومة المستشارة أنغيلا ميركل، بعدما جاء الخبر بناء على تقرير للإستخبارات الألمانية الداخلية (هيئة حماية الدستور) يفيد اكتشاف الأمر نهاية عام 2019، بالرغم من أن التقرير لم يخرج إلى العلن إلّا يوم الخميس الماضي.

وبعد انتشار الخبر نفت الحكومة الألمانية أن يكون « الجاسوس المصري » الذي كان يعمل في المكتب الإعلامي للحكومة الألمانية، مطلعا على معلومات حساسة، حيث قالت متحدثة باسم الحكومة -خلال مؤتمر صحفي- إن الشخص المذكور لم يكن مطلعا على معلومات حساسة، لكنها أحجمت عن ذكر مزيد من التفاصيل، بحسب التلفزيون الألماني « دويتشه فيله ».

هذا وأوضحت صحيفة « بيلد » أن المشتبه به عمل في خدمة زوار المكتب الإعلامي بوظيفة متوسطة، مستندة في ذلك إلى تقرير « هيئة حماية الدستور » (الاستخبارات الداخلية الألمانية)، الذي نشر الخميس. وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات في المسألة لا تزال مستمرة.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.