Suivez nous

Médias

صحف الغرب الجزائري تطالب بعودتها إلى النشر

Publié

le

طالب ناشرو الصحف الوطنية والإقليمية التي تصدر من وهران، شركة الطباعة العامة السماح بمواصلة طباعة عناوينهم وفقا لمتطلبات الوضع الصحي الحالي.

وسمحت إدارة شركة الطباعة العامة في الغرب (SIO) ، بشكل استثنائي لعشر صحف يومية تصدر من غرب البلاد ، بناءً على طلبها بتقليل عدد الصفحات إلى 16 صفحة بدلاً من 24 ، بسبب نقص المعلومات الإشهار ، قبل أن تنقض قرارها بدعوة الصحف لإستئناف نظام الطباعة المتعاقد عليه.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية قال الرئيس التنفيذي للمجموعة الصحفية « أوست تريبيون » عبد القادر بنسحنون إن « هذا الإجراء الإستثنائي يطبق بما يتماشى مع الوضع الصحي الحالي، وبالتالي تداعياته على الجانب الإقتصادي لشركات الإعلام ، مثل الشركات من مختلف المجالات « ، وأضاف « نحن نقاوم هذه البيئة لنستمر بالوجود في المشهد الإعلامي، ونحافظ على وظائف الصحفيين والعمال ».

من جانبها ، شجبت المديرة العامة لصحيفة « كاب وست » حفيظة بنارماس ، الوضع الذي تعاني منه الصحف بسبب الوضع الإقتصادي « الحرج » ، قائلة إن « من الضروري وجود نسخة مطبوعة من 16 صفحة، في ظل الظروف الحالية وحتى لا تختفي الصحف من الأكشاك، وكذا الحفاظ على رواتب الصحفيين والعمال « .
وتساءلت عن هذا الأمر قائلة: « لقد حرصنا على دعم جهود الدولة لاسيما من خلال التركيز في صفحاتنا على التوعية والوقاية من انتشار وباء الفيروس التاجي، لماذا لا نسمح لصحفنا بالإستفادة من الإجراءات الاستثنائية في حين تواصل الدولة تطبيقها في مختلف المجالات؟ « .

هذا و أشار وزير الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة ، عمار بلحيمر ، إلى أن « الأمر متروك للناشرين وحدهم لتحديد ترقيم الصفحات الخاصة بهم ، والأمر متروك للقراء لتحديد جودة السطر التحريري للعنوان « ، مضيفًا أنه يُتوقع من جميع المشغلين العموميين أن يفهموا فيما يتعلق بالوضع المالي للناشرين الناجم عن وباء كوفيد 19 وتأجيل فترات الدفع ، بعد رفع جميع الإجراءات الوقائية.

المصدر: وك.أ

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *