Suivez nous

Médias

جعفر قاسم يدعوا لسحب برامج الكاميرا المخفية ويصفها بالرداءة

Publié

le

دعا المخرج السينمائي « جعفر قاسم » خلال آخر ظهور له بقناة الشروق، إلى سحب كل برامج الكاميرا المخفية التي تقدم هذه الأيام على الفضائيات، مؤكدا أن مستواها هزيل ولا يرقى إلى عقل المشاهد.

وكشف صاحب مسلسل « عاشور 10 » إلى أن “هذه البرامج يجب أن تتوقف، لأنها تمس بكرامة الشخص، أو إثارة غضبه، وإجباره على كلام غير لائق يتم حذفه في ما بعد »، كما أضاف ذات المتحدث الى أن الأمر أصبح ثابتا في البرامج الجزائرية منذ سنوات، مؤكدا أنه صدم لما حدث للروائي رشيد بوجدرة، معربا عن اسفه لما حملته هذه البرامج التي تجاوزت كل حدود الرداءة هذا العام.

وبخصوص الجزء الثالث من السلسلة الكوميدية « عاشور 10 » فقد كشف جعفر قاسم أن فريقه بصدد تحضير الديكورات والملابس لتصويرها، اذ من المرتقب ان يكون جاهزا في رمضان 2021 وسيصور بالكامل في الجزائر.

وأرجع المخرج سبب ارتباط المشاهد الجزائري بالسلسلة إلى كونها نابعة من واقعه وتتحدث عن مشاكله، مؤكدا أنه ليس “قزان” أو عراف لكنه فنان يعيش في واقعه، وكتب ما يلمسه يوميا في الشارع والمقهى ومواقع التواصل الاجتماعي.

هذا ورحب جعفر قاسم بالاهتمام الذي توليه السلطات العليا في البلاد لقطاع السينما، واعتبر إعلان الحكومة مؤخرا الرفع من الإنتاج السينمائي إلى 20 فيلما في السنة أمرا مفرحا، ويعبر عن حسن النية، وهو بادرة عن وجود إرادة للاهتمام بهذا القطاع. لكن واقعيا، قال جعفر قاسم، وفي القريب، لا يمكننا إنجاز حتى أربعة أفلام طويلة في السنة. وهذا في ظل عدم توفر الإمكانيات خاصة التقنية منها “تقنيي الإضاءة وتقنيي الصوت ومهندسي الديكور ومديري التصوير وغيرها

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée.