Suivez nous

Médias

مجلة زينة تفتح أبواب التسجيل ببرنامج المنح الصحفية لسنة 2020

Publié

le

اعلنت مجلة زينيت، بالشراكة مع منظمة كانديد وبدعم من وزارة الخارجية الألمانية، عن إطلاق برنامج للمنح الصحفية لعام 2020، والمخصص للصحفيين والصحفيات العرب.

المنحة التي لم يتبقى سوى أربعة أيام على غلق باب التسجيل بها، والتي وجهت للصحفيين من « سوريا، الجزائر، مصر، العراق، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، تونس، اليمن و فلسطين »، اشترط على الراغبين في المنافسة عليها، تقديم مقترحات لقصص متعلقة بمشاريع الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في الدول المذكورة سابقاً، لم يتم التطرق إليها من قبل، تتناول مواضيع معاصرة وذات أهمية لشريحة واسعة من الجمهور.

كما اشترط على المتقدمين ارسال طلب يقنع لجنة التحكيم بقدراتهم على انجاز القصص المقترحة، والالتزام بمواثيق العمل الصحفي، مع تقديم وثائق مكتوبة ومسموعة من بحثهم حول القصة المقترحة، وذلك للتحقق من العناصر الأساسية للقصة واستخدام هذه المواد في عمل اذاعي (بودكاست) يشرح كيفية القيام بالبحث الصحفي، بالإضافة إلى إرسال تقرير مفصل عن المصاريف التي سينفقونها على ابحاثهم.

بالإضافة إلى هذا فإن هذه المنح الصحفية ستوجه للصحفيين ذوي الخبرة المهنية الممتدة لعدة سنوات، وأصحاب السجل الحافل في مجال الصحافة الاستقصائية، وتاريخ ثابت من الأعمال المنشورة التي تقوم على البحث المعمق، سواءا كانوا من الصحفيين المستقلين أو الملتزمين بعقود عمل، والذين تفوق أعمارهم 18 سنة.

هذا وستقدم زينيت ما مجموعه 20 منحة، تبلغ قيمة كل منها 3500 يورو كحد أقصى، أين يسمح بالتقدم إلى هذه المنح بشكل فردي او بشكل مجموعة تتقاسم قيمة المنحة الواحدة، وذلك قبل 29 فيفري الحالي.