Suivez nous

Médias

الاتحاد العام للصحفيين العرب يعقد اجتماع مكتبه الدائم بالقاهرة

Publié

le

عقد الاتحاد العام للصحفيين العرب، اجتماع المكتب الدائم له بمقره بالقاهرة، أين تم بحث أخر تطورات القضية الفلسطينية، إعتداءات قوات الاحتلال على الصحفيين الفلسطينيين، أوضاع حرية الصحافة في العالم العربي، والأوضاع الاقتصادية الصعبة للصحفيين والمخاطر التى تهدد الصحافة الورقية.

وخلال هذا الاجتماع ناقش الاتحاد الأوضاع السياسية في العالم العربي، وكذا الأوضاع المهنية والمالية للاتحاد والمنظمات الأعضاء، أين بحث المكتب موضوع انضمام نقابة الصحفيين في جمهورية جيبوتي بعد استكمال كافة الشروط الواجب توفرها فى أعضاء الاتحاد، كما ركز المكتب كذلك على خطة عمل اللجنة الدائمة للحريات وخطة عمل لجنة التدريب خلال الفترة القادمة.

وكانت العاصمة السعودية الرياض، قد احتضنت شهر ديسمبر الماضى، اجتماعات الاتحاد العام للصحفيين العرب، تحت رعاية وزير الإعلام تركي بن عبدالله الشبانة، وبمشاركة ممثلي النقابات العربية الأعضاء فى اتحاد الصحفيين العرب.

وألقى رئيس مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، خالد المالك كلمة رحب فيها بأعضاء الأمانة العامة بالاتحاد العام للصحفيين العرب، معرباً عن سروره باستضافة الهيئة للاجتماع الذى يتزامن مع فعاليات منتدى الإعلام السعودى.

وأشار المالك، إلى أن مثل هذه اللقاءات تمنح الفرصة للإعلاميين فى الوطن العربى أن يقفوا مباشرة على المنجز الذى تحقق على صعيد الإعلام، وأن يلتقوا زملائهم الإعلاميين السعوديين لتبادل الخبرات والحديث حول الإعلام وقضاياه.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *