Suivez nous

Médias

الجزيرة تتفوق على نيويورك تايمز وواشنطن بوست وتفوز بجائزة جمعية الصحافة الرقمية

Publié

le

تمكن برنامج Fork the System الذي يبث على موقع Aljazeera.com باللغة الإنجليزية من الحصول على المركز الأول في جائزة جمعية الصحافة الرقمية في الولايات المتحدة (Online News Association) عن فئة برامج (Online Commentary) متفوقا على صحيفتي نيويورك تايمز وواشنطن بوست.

وتقوم فكرة البرنامج على تغيير طريقة تفكيرنا حول الطعام والثقافة، ويجمع الضيوف حول مائدة العشاء لإجراء نقاش حول أهم قضايا اليوم، حيث تستكشف حلقات هذا البرنامج -الذي تعده وتقدمه الزميلتان هيو جن بارك، وجوي لي، موضوعات مثل الصراع والسياسة والهوية من خلال لغة الطعام المشتركة، وتتراوح مدة كل حلقة فيه بين 17 و24 دقيقة.

وتفوقت شبكة الجزيرة بهذا الفوز على عدة مؤسسات إعلامية دولية منها صحيفة نيويورك تايمز الذي حل برنامجها (The America We Need) في المركز الثاني، وواشنطن بوست التي حل برنامجها (Absurd America) في المركز الثالث.

هذا وتعد جائزة جمعية الصحافة الرقمية (ONA) في أميركا واحدة من أهم جوائز الإعلام التي تكرم التميز في الصحافة الرقمية حول العالم، وتتنافس على جوائزها كبريات المؤسسات الصحفية العالمية، وتعقد سنويا بالشراكة مع عدة مؤسسات وجامعات أميركية مرموقة.