Suivez nous

Médias

الشروق تتحدى أزمتها المالية وتوفر باقة متنوعة من البرامج خلال رمضان

Publié

le

بالرغم من الضائقة المالية التي يعرفها مجمع الشروق ، إلا أن هذا الأخير تمكن من توفير باقة برامج متنوعة لمتابعيه خلال هذا الشهر الفضيل، إمتزجت بين المحلية والأجنبية وبين الفكاهة، والجد، لتشمل بذلك كل أفراد المجتمع.

ولعشاق الدراما التاريخية، تتيح الشروق للمشاهدين مسلسل « عبد الحميد الثاني » وهو عمل تركي يروي قصة السلطان « عبد الحميد الثاني » ويسلط الضوء على السنوات الأخيرة من حكمه وصراعه مع من كانوا يسعون لإنهاء الخلافة العثمانية.

كما وفرت الشروق بعض البرامج الاجتماعية الهادفة على غرار برنامج « ماشي نورمال »، الذي يضع المشاهد في قلب تجربة إنسانية تتيح له اكتشاف عمق المجتمع ومعادن الناس، خاصة في اللحظات الحرجة والمواقف الصعبة، البرنامج يقدم في كل حلقة موقفا ينتهي إلى إسقاط الكثير من الأحكام المسبقة والمستهلكة عن المجتمع الجزائري.

وبالنسبة للكوميديا فقد اختارت الشروق سلسلة من البرامج الكوميدية على غرار « حاير في دزاير » لصاحبها الحاج لخضر، والتي تجري أحداثها في حي القصبة العتيق، ويحاكي في بعض لقطاته فيلم « معركة الجزائر »، « دار لعجب » مع أمين سيدي بومدين الذي يتيح لجمهوره لحظات من الفكاهة والضحك، إلى جانب سلسلة “كلينيك أنتيك” التي ستجمع بين فريدة كريم والعامري كعوان وتدور أحداثها في عيادة طبية تفضح بعض الممارسات السلبية في قطاع الصحة.

و بالإضافة الى هذا فقد سجلنا عودة سلسلة « دار خالي » في موسمها الثاني مع خساني والعامري كعوان والطفلة اروى وهي السلسلة التي حصلت العام الماضي على نسب مشاهدة عالية وكشفت عن موهبة الصغيرة أروى، بينما يعود النجم عيسى سطوري في سلسلة « راس المحنة »، في حين يجتمع نجوم « ناس السطح » في سلسلة « الفيد والكوفيد » مع كمال عبيدات ومراد صاولي.

ومن السلاسل الكوميدية إلى برامج الكاميرا الخفية، حيث يطيح عادل ابيزا بضيوفه في برنامج « حكمناكم قاع »، وبنفس الطريقة يطيح برنامج “الكادنة” بنجوم الفن والذي يطرح موضوع السحر والشعوذة في المجتمع.

وفيما يتعلق بالبرامج الدينية فقد جهزت الشروق حصة مهمة من الشبكة الرمضانية، حيث تتيح للصائمين تصفح تاريخ الحضارة الإسلامية انطلاقا من بيوتهم عبر برنامج “نسمات ربانية” التي تعود في موسمها الرابع مع فتحي ناجري. كما شهدنا أيضا عودة برنامج “علمني رمضان” مع هشام زلاقي، بالإضافة إلى كل من “واسألوا أهل الذكر”، “أيام علي” مع الشيخ حسن الحسني، وبرنامج “الفتن” مع الدكتور عمر عبد الكافي و”أضرب لهم مثلا” مع الدكتور راتب النابلسي، وبرنامج “تغريدات إيمانية” مع الشيخ عمر ناجمي، وبرنامج “الغفلة” مع الشيخ محمد حسان، في حين يقدم نجوم برنامج مزامير داوود تلاوة القرآن بعد الإفطار.

وبالنسبة لبرامج الطبخ فد شهدنا عودة
برنامج « آلو شاف »، وكذا برنامج “أبو وليد” الذي يقدم وصفات للجمهور بطريقة كوميدية تتيح التعلم والمتعة بعيدا عن الروتين، وبرنامج “اسمع يا ابني” الذي يقدم رسائل ومجموعة من المواضيع في قالب كوميدي هادف مثل الاحتفال بالأعياد وزيارة القبور وغيرها.

هذا وتم إلغاء الجزء الثالث من سيتكوم دقيوس ومقيوس 3 في آخر لحظة، لأسباب لم يتم الكشف عنها بعد

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *