Suivez nous

Médias

العنصرية تطغى على القنوات الفرنسية

Publié

le

دعا طبيبان فرنسيان خلال حصة تلفزيونية بقناة « lci » الفرنسية، التابعة لمجموعة « تي أف 1″، إلى تجريب اللقاح الخاص بمرض السل، بالقارة الأفريقية للتأكد من نجاعته، ومن تم تحويله إلى دواء لعلاج مرضى فيروس كورونا.

وأثار هذا اللقاء التلفزيوني موجة من السخط وسط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب العنصرية التي حملتها تصريحات المتدخلين، حيث قال رئيس وحدة العناية المركزة في مستشفى « كوشين » بباريس،جون بول ميرا: « ألا يجب علينا تجريب اللقاح في إفريقيا، حيث لا توجد أقنعة، ولا علاج، ولا إنعاش؟ مثل ما فعلنا سابقا، في بعض الدراسات الخاصة بمرض ‘الإيدز’، اين نخضع العاهرات لبعض الاختبارات، لأننا نعلم أنهم معرضون بشدة للعدوى ولا يحمون أنفسهم ».

كما قال مدير الأبحاث في المعهد الفرنسي، كاميل لوشيت ، بأنه يدعم ما دعا إليه زميله حيث قال: « سوف نفكر بجدية في الأمر ، لكن هذا لا يمنعنا من التفكير بالتوازي، في القيام بهذه الدراسة في أوروبا وأستراليا ».

وقامت منذ أيام قناة فرانس 24 بفتح موضوع المساعدات الطبية الصينية التي وجهت للجزائر، أين اتهمت فيها الجيش بتوجيه الأطباء الصينيين إلى مستشفى عبن النعجة العسكري، مما دفع بالسلطات الجزائرية الى استدعاء السفير الفرنسي بالجزائر.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *