Suivez nous

Médias

المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين يعري واقع الإعلام بالجزائر خلال عيدهم الوطني

Publié

le

نظم المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين، صبيحة يوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2019، بالمخيم الدولي للكشافة الإسلامية بسيدي فرج، لقاءا وطنيا تحت شعار  » اللقاء الوطني التقييمي الأول لقطاع الصحافة والإعلام « ، وذلك تزامنا مع اليوم الوطني للصحافة، أين عرف هذا اللقاء حضور جمع من الصحافيين الجزائريين قدمو من مختلف ولايات الوطن.

وأشاد رئيس المجلس الوطني للصحافيين الجزائريين، »رياض بوخدشة »، خلال افتتاحه لهذا اللقاء بالمجهودات التي يبذلها رجال ونساء الأسرة الإعلامية، من أجل المساهمة في بناء المجتمع وتحقيق التنمية، بالرغم من ان الصحافة بالجزائر حسبه، تنشط في جو من الفوضى وبعيدا عن أية سلطة ضابطة للعمل الإعلامي، والتي انتشرت بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة رغم مرور 7 سنوات على صدور القانون العضوي المتعلق بالإعلام في 2012، ومضي 5 سنوات على ترسيم اليوم الوطني للصحافة.

كما اعتبر ذات المتحدث أنه لا تزال وعود الحكومات المتعاقبة مجرد خطاب استعطاف ودغدغة مشاعر، بينما قطاع الإعلام يغرق والصحافيين والمهنيين المحترفين يفقدون الأمل لما يعيشونه من ضغوط إجتماعية خطيرة، وممارسات تعسفية، وتأخر في صرف رواتبهم بلغ حد التجويع والتشريد.

من جهة أخرى، شدد ممثل وزير الإتصال، السيد أحمد بن زليخة، على ضرورة البحث عن توازن دقيق بين منظومة الحقوق ومنظومة الحريات من أجل إيجاد حلول بتوافق مع المهنيين وكل حساسيات المجتمع.