Suivez nous

Médias

المواقع الالكترونية أولى ورشات بلحيمر

Publié

le

كشف وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، يوم الثلاثاء، أنه سيتم تنظيم سلسلة من الورشات تهدف إلى مراجعة منظومة الاتصال بمشاركة الخبراء والأكاديميين ومختلف الفاعلين في القطاع، مشيرا إلى أن أول ورشة ستكون يوم 20 فبراير الجاري حول المواقع الالكترونية.

و قال الوزير في تصريح للصحافة على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، خصصت لعرض ومناقشة مخطط عمل الحكومة، ان « الورشة الأولى ستحتضنها المدرسة العليا للصحافة يوم 20 فبراير الجاري، بمشاركة الخبراء والأكاديميين والفاعلين في القطاع، لمناقشة مضمون مشروع قانون متعلق بالمواقع الإلكترونية قبل عرضه على المصادقة من قبل الجهات المختصة ».

كما أوضح الوزير أنه سيتم « إعادة النظر في عدد من القوانين، على غرار قانون الاشهار »، مشيرا الى أن « المجلس الوطني للصحافة سيعوض سلطة ضبط الصحافة المكتوبة، وسيتولى مهمة اعتماد البطاقة المهنية للصحفي و يراقب عملية توزيع الاشهار ويسهر على احترام أخلاقيات المهنة ».

هذا وشدد وزير الاتصال بالمناسبة على « أهمية انتهاج حوار جاد يجمع بين »المهنيين، الخبراء، الاكاديميين وكذا نقابة الصحفيين و جميع المتدخلين في قطاع الاتصال »، مشيرا إلى أن قطاعه « يتبنى مقاربة جامعة لا تقصي أي طرف وهذا بعيدا عن أية تصفية حسابات.