Suivez nous

Médias

برنامج « بقلب مفتوح » جديد التلفزيون العمومي

Publié

le

قام المدير العام لمؤسسة التلفزيون العمومي، أحمد بن صبان، وفي سابقة تعد الأولى من نوعها، بإعداد وتقديم برنامج تلفزيوني جديد حمل إسم « بقلب مفتوح »، والذي يهدف من خلاله إلى إيصال أسئلة وإنشغالات المواطنين إلى المسؤولين الجزائريين.

وخلال العدد الأول من هذا البرنامج الحواري النصف شهري الذي بث سهرة امس، إستضاف بن صبان، الوزير المستشار للإتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، محند أوسعيد بلعيد، الذي تجاوب بشكل صريح مع مختلف الأسئلة التي طرحت عليه.

ودعا بلعيد خلال تطرقه لمخلفات أزمة فيروس كورونا على الإقتصاد الوطني، إلى إستغلال هذه الأزمة وجعلها كفرصة مناسبة لتفجير الطاقات، بالاعتماد على « عبقرية الشعب الجزائري الذي يفجر طاقاته في أوقات الأزمات »، مبرزا الدور الأساسي للإعلام في هذه المرحلة قصد « مرافقة هذه الطاقات وتوجيهها لبناء الدولة وليس لتسويد الواقع ».

كما أكد الوزير المستشار للاتصال، على ضرورة « تكيف وسائل الإعلام مع الوضع الجديد وتغيير عقلية السبق الإعلامي والبحث عن الإثارة على حساب مآسي المواطنين » ، واصفا ذلك بالأمر « غير المقبول »، أين انتقد بعض وسائل الإعلام التي تعمل على « التضخيم والتهويل والمبالغة إلى حد جلد الذات، والانتقاص من جهود الدولة وممارسي الصحة، في حين أننا في حالة حرب نفسية »، مستدركا بالقول « صحيح أن هناك نقائص لكن سببها ليس تقاعس الدولة بل لأن الأمر يتعلق بوباء مستجد ».

 وفي رده عن سؤال حول الأصوات التي تتحدث عن وجود « تضييق على الصحفيين »، أكد بلعيد، أن « حرية التعبير مصونة دستوريا إذا كانت تحترم القانون، أما إذا خرجت عن إطارها القانوني فتصبح من اختصاص العدالة »، مضيفا أن « حرية الصحافة هي وسيلة لبناء المجتمع وليس للإساءة إليه وإلى مقومات الدولة ».

هذا وشدد ذات المتحدث على ضرورة وجود « المسؤولية في ممارسة الحرية » ، واصفا دعوات سابقة لإخراج المواطنين إلى الشوارع في ظل انتشار فيروس كورونا باسم الحرية والديمقراطية بالأمر « غير المعقول ».

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *