Suivez nous

Médias

مثول مدير قناة « بور تيفي » أمام محكمة الشراڨة

Publié

le

مثل مدير قناة « بور تيفي » « رضا محيقني » و زوجته « مدينة بولحشيش »، بمعية الصحفي « زايد عبد الجليل » وشخص آخر ، امام قاضي التحقيق لمحكمة شراقة، بعد أن ألقي عليه القبض متلبسا في قضية إبتزاز.

واشارت العديد من التقارير الصحفية إلى أن « رضا محيقني » الذي قبض عليه متلبسا متلبسا في عملية ابتزاز لاحد نواب البرلمان، الذي ينحدر من ولاية مستغانم، أين قامت عناصر الدرك الوطني بالاطاحة به متلبسا، وهو بصدد استلام مبلغ 6 ملايير سنتيم بالعملة الوطنية، وحوالي 400 ألف اورو.

كما قامت عناصر الدرك الوطني بإعتقال زوجة مدير قناة « بور تيفي » التي استعملها كوسيط من أجل الحصول على مبلغ مالي يقدر ب 6 ملايير سنتيم و400 ألف دولار.

وبالرغم من الأموال الطائلة التي نالها رضا محيقني على اثر ابتزازه لبعض رجال الأعمال، الا ان قناة « بور تيفي » لم تشهد اي تطور بحسب المتابعين للمشهد الإعلامي الجزائري، وذلك في ظل انخفاض الأجور واعتماد القناة على المتخرجين الجدد من الجامعة.


هذه الجريمة تصنف في خانة التهم المتعلقة بالحصول على أموال معتبرة بصفة غير مستحقة من القطاع الخاص، وكذا جريمة التشريع الخاص بالصرف وجرائم فساد أخرى، وهي تعتبر خطوة جديدة في طريق تطهير قطاع الاعلام من المبتزين.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *