Suivez nous

Médias

مذيع لبناني يستقيل على المباشر

Publié

le

قام الإعلامي اللبناني وسيم عرابي، مذيع الأخبار على شاشة « تلفزيون لبنان »، بالاستقالة على المباشر، والهجرة من البلد، بعد 11 عاما من العمل على منبر التلفزيون الرسمي.

وجاء قرار الإستقالة مباشرة بعد نهاية النشرة الإخبارية المسائية، أين وجه انتقادات شديدة إلى الطبقة السياسية، معتبرا انها حولت الوطن إلى مقبرة الأحلام، حيث قال عرابي: « اليوم انتهى مشواري هنا ليس لأن المؤسسة استغنت عني لا، لكن لأني لم أعد أستطيع البقاء بأرض هي مقبرة للأحلام، سأغادر لأني قرفت منكم، أو بالأحرى لأني لم أجد وطناً، أنتم صنعتموه على قياسكم، على أمل أن يعود الوطن كي نعود ونعيش فيه بكرامة وليس بذل ولا نعود إليه رفاة لندفن به ».

وعن هذه الخطوة صرح عرابي للعديد من المواقع الإخبارية: « في كل مرة كنت أقرر مغادرة لبنان، كنت أعود وأتراجع عن هذا القرار في اللحظات الأخيرة لأنه ليس سهلا على أي انسان أن يترك بلداً يتمناه في كل لحظة أن يكون وطناً له، في كل مرة كنا نستبشر خيراً خصوصاً عندما كنا نجد أن ثمة لبنانيين متحررين من الانتماءات العمياء للسياسيين، الذين أفسدوا الحياة الوطنية في لبنان، بدلا من تقوية الانتماء الوطني لكل لبناني ».

كما أضاف ذات المتحدث انه « في ختام هذه النشرة وكما تقول فيروز بالآخر في آخر ـ وهذه كانت آخر نشرة أطل فيها عليكم بعد 11 سنة كنت أطل فيها في هذه المحطة الوطنية. ». ليواصل القول: « 11 سنة كنت أغطي فيها أحداثا للأسف بأغلبها حزين كلها انطبعت بذاكرتي مثل كثر: انفجارات اغتيالات اعتداءات على الحدود جنوباً وبقاعاً وحروب داخلية وكل ما هو بين هذه المحطات. »

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *