Suivez nous

Médias

هواوي الجزائر للاتصالات تنظم يومها التدريبي الخامس المخصص للصحفيين

Publié

le

نظمت شركة هواوي الجزائر للاتصالات صبيحة هذا الخميس بمقرها في باب الزوار بالجزائر العاصمة، الدورة التدريبية الخامسة لفائدة الصحفيين، والتي تمحورت حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتركزت هذه الدورة التي عرفت مشاركة حوالي خمسة عشر صحفياً من مختلف وسائل الإعلام الجزائرية، على تعميم تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة، حيث تعكس هذه المبادرة رغبة شركة هواوي الجزائر للاتصالات في السماح للصحفيين الجزائريين بالاستفادة من المعرفة في مجال تخصص هواوي (ICT).

الدورة التي اشرف عليها مدير معالجة اللاسلكي « علي مرسي » ، والذي ركز خلالها على تطوير خدمة 4.5G ، التي اعتبرها بأنها صارت اليوم جزءا لا يتجزأ من حياتنا اليومية وتطورها قد غيرنا بشكل جذري حياة وسلوكياتنا، حيث اكد بأننا اليوم على وشك أن نرى شبكة هاتف محمول جديدة ستغير حياتنا مرة أخرى، إنها شبكة الجيل الخامس.

كما وضح ذات المتحدث ان الانتقال من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس أكثر تعقيدًا من الانتقال من الجيل الثالث إلى الجيل الرابع، مما دفع بهواوي إلى تطوير حلها الجيل 4.5G ، والذي يمكن أن يساعد المشغلين على تقديم خدمات 5G مع شبكة 4G وتوفير انتقال سلس ومربح إلى 5G.

من جهة أخرى قام « امير بلهادي »، مدير الجودة في شركة Huawei ، بتقديم مركز عمليات هواوي، هذا المركز الذي يسمح بالتنفيذ الصحيح للمهام وجودة الخدمة المقدمة للعملاء، نفس المركز الذي سمح لشركة هواوي بالإنتقال إلى الوضع « الرقمي » في مراقبة المشاريع، ووفقًا لبلهادي ، فقد طبقت هواوي بالفعل ذكاءًا اصطناعيًا، حيث يتعرف النظام على جودة التركيبات عن بُعد وفي الوقت الحقيقي ويتحقق منها.