Suivez nous

Médias

وزارة التربية تكذب ما تناولته وسائل الإعلام بخصوص الموسم الدراسي

Publié

le

كذبت وزارة التربية الوطنية، ما تناقلته وسائل الاعلام الجزائرية وبعض الصفحات الفايسبوكية، بخصوص تغيير رزنامة الامتحانات المدرسية، معتبرة إياها اخبارا مغلوطة لا أساس لها من الصحة.

ونفت وزارة التربية خلال بيان صحفي، كل الأخبار التي روجت لإعادة تنظيم وتوزيع الموسمين الدراسيين الجاري والمقبل، وتغيير رزنامة الامتحانات الرسمية، أين دعت الوزارة المعنية إلى رص الصفوف وتجنب ما قد يتسبب في نشر القلق وغرس الحيرة والشكوك في النفوس.

كما طالبت وزارة التربية الجميع باليقظة وتقصي المعلومة من مصدرها الرسمي، والمتمثل في الموقع الالكتروني، والصفحة الرسمية على فيسبوك وتويتر، فهي المصادر الوحيدة التي تنشر من خلالها الوزارة المعلومات الصحيحة حيث ذكرت الجميع، بما إلتزم به وزير التربية في رسالته الى أفراد الجماعة التربوية بتاريخ 4 افريل الماضي، والتي أشار فيها إلى أن وزارة التربية لن تتخذ أي قرار نهائي دون اشراك مختلف الشركاء الاجتماعيين، من منظمات جمعيات أولياء التلاميذ ونقابات معتمدة في القطاع.

هذا وأكدت الوزارة أن الوباء الذي يعصف بالجزائر حاليا على غرار باقي دول العالم هو امر غير مسبوق ولم يكن متوقعا، ونحن نترقب الاوضاع يوميا، وستُتخذ القرارات في حينها حسب المستجدات مما يخدم مصلحة التلاميذ.